الاثنين، 11 مارس 2013

مقدمة فى الميتا تاج(الكلمات الوصفية) وكيفية ظهور الخبر فى نتائج بحث جوجل



جوجل أعظم شركة فى العالم لما تقدمه من خدمات لمستخدمى الإنترنت وأصحاب المواقع سواء كان الهدف الربح أو التصفح فقط ومن تلك الخدمات برامج الأرشفة(أرشفة الموقع فى محركات بحث وغيرها من الخدمات ومحركات البحث لنا فيها عدة موضوعات سنتناولها فى الدروس القادمة.
  الميتا تاج أو(الكلمات الوصفية) هى عبارة عن سطر ونصف تحت عنوان الخبر كوصف للخبر ويظهر أسفل الخبر فى نتائج البحث على جوجل .
  -استخدام Meta Tag  و Key Words بالشكل الصحيح لتحسين الموقع بمحركات البحث كالتالى:
 - فى الكلمات الوصفية للخبرMeta Tag" " يفضل كتابة سطر أو سطرونصف به ملخص الخبر.. أو يمكن نسخ مقدمة الخبر أو  
   العنوان الشارح أو جزء هام من الخبر لا يتعدى سطرين إليها. ويمنع نسخ العنوان الرئيسى بالـ "Meta Tag. 

لماذا يمنع نسخ العنوان الرئيسى؟
 البحث عن أخبار على جوجل أو أى شئ فيظهر لك عنوان الخبر بخط بارز ثم يظهر بخط أصغر وصف لهذا الخبر أسف العنوان فإذا قمت بوضع عنوان الخبر فى الميتا تاج أو الكلمات الوصفية فسيظهر العنوان مرتين عنوان الخبر ثم وصف الخبر والذى وضعت فيه عنوان الخبر. 
لاحظ الآتى :-
...................................................................
     

- الخبر وحده فقط عبارة عن نص لا يكفى فلابد من إثراء الخبر بالفيديو والصور أوملف صور مرفق مع الخبر  حيث أنها ستثري   
   الخبر و ويأخذ الشكل الاحترافى.

ما الفائدة التى تعود على موقعك من اضافة فيديو وملف صور للخبر الذى صنعته أنت؟
1- كلنا نعرف هذه النقطة زهى توثيق الخبر سواء بالصورة أو الفيديو ولكن هناك فائدة تتعلق بالاحصائيات فى جوجل وهى كون الخبر مرفق به فيديو وصور شيقة ستجعل القارئ يمضى فترة أطول فى صفحات موقعك كذلك ستحفذ الزائر على زيارة الخبر  والتعليق عليه ومشاركته على صفحات التواصل الإجتماعى وهناك أيضا فائدة ربحية وهو استخدام قناتك على موقع يوتيوب :-
الربح من اعلانات يوتيوب 
ما فعلته فى الخبر من تقديم محتوى جيد  وحصرى وعنوان قوى كرره مع الفيديو وهذا سيجعل حسابك فى يتويوب صالح لاستثمار فيديوهاتك بوضع عليها اعلانات وسنخصص درس لها بإذن الله نستعرض فيه كيفية إنشاء قناة على اليوتيوب وكيفية تحقيق الربح من جوجل ويوتيوب وجوجل أسنس أيضا كذلك كيفية انشاء المدونات على بلوجر وكيفية استخدام منتجات جوجل.
3-لابد من وضع كلمات تحفيزية لتوجيه الزائر لمشاركة الخبر والتفاعل معه بترك تعليق أو غيره مثل( مارأيك – شارك- بالصور- فيديو – انفراد – عاجل - مفاجأة) .

والله ولى التوفيق
وانتظرو الدرس القادم بإذن الله
تحياتى
كاتب الموضوع:أحمد حسن القاضى


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا برأيك...ما رأيك فى هذا الدرس